massarate

                                تقويم التعلمات محور يوم دراسي في أكاديمية تازة                                 

شكل موضوع ” نتائج الدراسات الدولية والوطنية لتقويم التعلمات ” محور يوم دراسي ، نظمته أمس الخميس الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة “تازة –الحسيمة -تاونات” في مقرها بمدينة الحسيمة. 

ويحتل التقويم ،حسب وثيقة أعدتها الأكاديمية ،كأرضية عامة للنقاش، مكانة ذات طابع إستراتيجي في قلب إصلاح المنظومة الوطنية للتربية والتكوين ، فيما تأخذ مسألة تقويم التعلمات حاليا مشروعيتها الآنية والكاملة من ضرورة تسريع وتيرة الإصلاح وتفعيل مقتضيات المخطط الاستعجالي خاصة من خلال دعم كل ما يتعلق بتطويرالممارسة الفصلية والارتقاء بها نحو درجة عالية من الجودة مع كل ما يفترضه ذلك من شروط ومحددات .

ويروم هذا اليوم الدراسي ،الذي ترأسه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين السيد لحسن بوسباع، فتح نقاش حول تقويم التعلمات ومطالب تجويدها في المنظومة التربوية ، وضبط وتدقيق وتفعيل معايير وطنية موحدة وأجرأة ميدانية تراعي مطلب التكييف مع ضرورة الدفاع عن مطلب تكافؤ الفرص على مستوى الاستفادة من جودة التعلمات محليا وإقليميا وجهويا ، وتقديم اقتراحات وصيغ عمل فعلية واقعية وممكنة انطلاقا من واقع حال التعلمات لتفادي الثغرات .

وقد تم خلال هذا اليوم الدراسي تقديم نتائج “الدراسة الدولية لتقويم الرياضيات” ، و”الدراسة الدولية لتقويم الكفايات القرائية” و”الدراسة الوطنية لتقويم التعلمات” التي كان موضوعها هو تقويم التعلمات في بعض المواد، وذلك للتفكيرفي سبل تطوير الأداء الفصلي وتجويد التعلمات .

كما نظمت خلال هذا اللقاء العلمي ورشتان حول “اللغات ” و” الرياضيات “تمحورتا حول التشخيص ،والمعالجة والاقتراحات ،والمنتوج المنتظر.

 

.

 

 

 

 

 

 

 

 

Aucune note. Soyez le premier à attribuer une note !

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.

×