massarate

 

 

تشجيع القراءة بين اهتمامات المسؤولين و الواقع الاجتماعي


 

 أكد وزير الثقافة السيد بنسالم حميش في تصريح له خص به وسائل الاعلام المرافقة له في مهمته يوم أول أمس  أن تشجيع القراءة وجعلها واقعا ملموسا في حياة الطفل هي مسؤولية الجميع.

وأضاف السيد بنسالم حميش خلال زيارة تفقدية قام بها، أمس الجمعة، للمؤسستين الابتدائيتين الإمام الغزالي بالرباط والموحدين بتمارة في إطار مواكبة انطلاقة الدخول المدرسي لموسم 2010-2011،  أن هذه العملية تقتضي التفكير في إيجاد الوسائل الناجعة لذلك، وذلك دون استثناء دور الآباء الذين تقع عليهم أيضا مسؤولية ترسيخ هذه التربية لدى الطفل. 
وأشار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن العلاقة التي تجمع بين وزارة الثقافة ووزارة التربية الوطنية هي علاقة عضوية، موضحا أنه كلما تمتعت المنظومة التعليمية بالصحة إلا وانجلى ذلك إيجابيا على الثقافة.
وخلال هذه الزيارة، قدمت لوزير الثقافة الذي كان مرفوقا بالمديرة الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط- سلا- زمور- زعير، والنائبين الإقليميين لوزارة التربية الوطنية بالرباط والصخيرات- تمارة، شروحات حول الدخول المدرسي الحالي والتطور المسجل في نسبة التمدرس وكذا الانخفاض المسجل فيما يتعلق بالهدر المدرسي .وقد تخللت الزيارة عملية توزيع المحفظات على التلاميذ في اطار برنامج مليون محفظة لتشجيع التمدرس خاصة في العالم القروي

و م ع

Aucune note. Soyez le premier à attribuer une note !

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site.

×