massarate

الجمعية الوطنية لمديري مؤسسات التعليم

تنفيذ الإضراب الوطني و الإستعداد للتصعيد

 

نفذ مديروا المؤسسات التعليمية اليوم الأربعاء 10 نونبر الخطوة الأولى في البرنامج النضالي الصادر عن المجلس الوطني للجمعية المنعقد بالمغرب بالبيضاء يوم السبت 30/10/2010 والذي استمع فيه لعرض رئيس المكتب الوطني الذي تناول عدة قضايا تهم بالخصوص تقييم الوقفة الاحتجاجية أمام الوزارة ليوم 30/09/2010 التي كانت ناجحة بكل المقاييس من حيث التنظيم ومن حيث الجموع الغقيرة المشاركة التي فاقت كل التوقعات (أزيد 5000 مشارك)والتي عبرت بالفعل عن المعانات الت ييقاس يها مديرو التعليم الابتدائي والتي لم تعد تحتمل، والمتمثل في استمرار الوزارة في إثقال كاهل الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي في غياب طاقم إداري مساعد وتحفيز مناسب .

وبعد تقييم جاد ومسؤول للحوار مع الوزارة من خلال محطتي 05 أكتوبر 2010 و19أكتوبر 2010 والذي تبين من خلاله تملص الوزارة من الالتزامات المسطرة مع المكتب الوطني بتاريخ: 05 أكتوبر 2010 وتحميلها مسؤولية فشل الحوار.

في ظل هذا التراجع الخطير سطر المجلس الوطني برنامجا نضاليا أوليا اتفق عليه بإجماع الحاضرين جاء عل الشكل التالي:

*مواصلة مقاطعة جميع العمليات المرتبطة بالمسك (مرجع التلميذ Refeleve، الإحصاء Gresa, Esise,، تأمين الزمن المدرسي...) إلى حين صدور بلاغ من المكتب الوطني في الموضوع.

*إضراب وطني إنذاري يوم الأربعاء 10 نونبر 2010 مع تنظيم وقفة احتجاجية في نفس اليوم أمام النيابات من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثانية عشرة زوالا.

*مقاطعة البريد من وإلى النيابات لمدة شهر كامل ابتداء من 22 نونبر 2010 إلى 21 دجنبر 2010.

*مقاطعة تدبير الإحصاء الرسمي السنوي لشهر نونبر 2010.

كما دعا المجلس كافة السيدات المديرات والسادة المديرين إلى التحلي باليقظة والحذر، والاستعداد لتنفيذ الشطر الثاني من البرنامج النضالي الذي سطره المؤتمر الوطني إلى أن تتحقق مطالبهم العادلة والمشروعة في إطار حوار جاد ومسؤول وسريع يتعاطى بشكل إيجابي مع الملف المطلبي للجمعية

نص البيان الصادر عن المجلس الوطني

 

 

 

نص البيان الصادر عن عن المجلس الوطني للمديري مؤسسات التعليم

 

 

عقد المجلس الوطني لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، بالدار البيضاء يومه 30 أكتوبر 2010 اجتماعا عاديا.

وبعد استماعه إلى عرض المكتب الوطني وتداوله في أوضاع الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي بشكل خاص والشأن التعليمي بشكل عام وإشادته بالنجاح الكبير الذي عرفته وقفة الكرامة يوم 30 شتنبر 2010 أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط، سجل ما يلي:

Øاستمرار الوزارة في إثقال كاهل الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي في غياب طاقم إداري مساعد وتحفيز مناسب.

Øتغييب الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، وعدم إشراكها في إعداد وتنزيل مشاريع البرنامج لاستعجالي.

Øاستمرار التعامل الكمي من طرف الإدارة المركزية في تقويم المنظومة التربوية (مؤشرات الإنجاز جد مرتفعة ولا تعكس الواقع).

Øتملص الوزارة من الالتزامات المسطرة مع المكتب الوطني بتاريخ: 05 أكتوبر 2010 وتحميلها مسؤولية فشل الحوار.

وعليه، فإن المجلس الوطني قرر ما يلي:

§مواصلة مقاطعة جميع العمليات المرتبطة بالمسك (مرجع التلميذ Refeleve، الإحصاء Gresa, Esise,، تأمين الزمن المدرسي...) إلى حين صدور بلاغ من المكتب الوطني في الموضوع.

§إضراب وطني إنذاري يوم الأربعاء 10 نونبر 2010 مع تنظيم وقفة احتجاجية في نفس اليوم أمام النيابات من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثانية عشرة زوالا.

§مقاطعة البريد من وإلى النيابات لمدة شهر كامل ابتداء من 22 نونبر 2010 إلى 21 دجنبر 2010.

§مقاطعة تدبير الإحصاء الرسمي السنوي لشهر نونبر 2010.

إن المجلس الوطني وهو يقرر هذه المحطات النضالية، يؤكد ما يلي:

üإن نجاح البرنامج الاستعجالي رهين بالاستجابة للمطالب المشروعة للسيدات المديرات والسادة المديرين المضمنة في الملف المطلبي.

üمساندته لكل النضالات المشروعة التي تخوضها مكاتب الفروع والجهات، ويعلن تضامنه مع السادة المديرين الذين يتعرضون للاعتداءات أثناء مزاولتهم لمهامهم الإدارية.

üتشبثه بالحوار الجاد والمسؤول، ومطالبته الجهات المسؤولة بالتعاطي الإيجابي مع الملف المطلبي للجمعية.

üدعوته كافة السيدات المديرات والسادة المديرين إلى التحلي باليقظة والحذر، والاستعداد لتنفيذ الشطر الثاني من البرنامج النضالي الذي سطره المؤتمر الوطني حتى تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.

عاشت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب

إطارا مستقلا ، ديموقراطيا وحداثيا.

المجلس الوطني

.

Aucune note. Soyez le premier à attribuer une note !

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.