massarate

برلمان الطفل

إختثام الدورة السابعة بنجاح

 

 

أختثمت مساء السبت المنصرم الدورة الوطنية السابعة لبرلمان الطفل المنعقدة خلال الفترة الممتدة  من 17 إلى 23 أكتوبر الجاري، و التي اختار لها المشاركون ، البرلمانيون الأطفال ، شعار " العيش في بيئة سليمة خق و التزام " . وقد ترجم البرلمانيون الأطفال هذا الشعار من خلال الأولويات التي حددوها لدورتهم و التي جعلت من الصحة و التربية و التكوين و البيئة و الحماية أولويات وطنية صيغت بكيفية تلائم المحاور الرئيسية التيستشكل أسئلة برلمان الطفل الموجهة لمختلف القطاعات المعنية ، و من بين الأنشطة التي عرفتها الدورة ، أيضا، ، تقديم مبادرات الجهات، وتحليل الأوضاع البيئية، وإعداد المعرض الوطني حول برلمان الطفل والبيئة بمقر مجلس النواب   

وتميزت هذه الدورة كذلك،  باستصدار "إعلان برلمان الطفل حول البيئة"، الذي سجل فيه الأطفال البرلمانيون التزامهم بمسؤولية تمثيل الطفولة المغربية، وانشغالهم بكل ما له صلة بشروط التنشئة المواطنة، وانخراطهم في دعم مجهودات مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لحماية البيئة والفضاءات الطبيعية،  للحفاظ على التوازن الإيكولوجي للمغرب.

 

 


Aucune note. Soyez le premier à attribuer une note !

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.