massarate

نيابة الصويرة

من إنجازات البرنامج الإستعجالي

 

 

تحدثت مصادر النيابة الإقليمية للتربية الوطنية بالصويرة بأنه  تم استثمار أزيد من 4ر43 مليون درهم من أجل تعزيز البنيات التحتية التربوية بالصويرة خلال السنة الحالية، في أفق تحسين تنافسية الإقليم وإحداث توازنات داخل جهة مراكش-تانسيفت-الحوز في إطار المخطط الإستعجالي للنهوض بقطاع التربية و التعليم الذي يدخل سنته الثالتة على الثوالي.

لقد تم تخصيص هذه الميزانية  لوضع حد للواقع المزري الذي توجد عليه المؤسسات التعليمية التي بات أغلبها لا يتوفر على أدنى الشروق و المقومات المطلوب و كذا التخفيف من ظاهرة الإكتظاظ المهول في مختلف المستويات التعليمية و ذلك لبناء وتهيئة أو إعادة تأهيل المؤسسات التعليمية العمومية، مضيفا أنه تم إطلاق حوالي 20 مشروعا في أبريل الماضي، دخلت مرحلتها النهائية أو هي قيد الإنجاز  .

وفي تصريح  لمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-تانسيفت-الحوز السيد محمد خالد الشوللي، على هامش زيارته لعدد من المؤسسات التعليمية بالإقليم، أكد أن النقص في البنيات التحتية التربوية بالصويرة تطلب اتخاذ إجراءات استعجالية لتداركه من أجل إحداث توازن جهوي، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يساهم بشكل كبير في دعم وتطوير النظام التربوي بالصويرة.

وسجل السيد الشوللي أن النهوض بقطاع التعليم بالصويرة يظل رهينا بإدماج دعامات مادية وبيداغوجية، مضيفا أن إرساء البنيات التحتية الضرورية يشكل إحدى الركائز الكفيلة بتحسين تعليم المتمدرسين.

وخلال لقاء مع مديري مؤسسات التعليم الابتدائي، أكد السيد الشوللي على ضرورة التحلي بروح المبادرة من أجل إيجاد حلول للمشاكل التي تعترض المؤسسات المدرسية، مبرزا أن مديري المدراس سيتوفرون على كافة الشروط اللازمة من أجل القيام بعملهم في أحسن الظروف.

 

Aucune note. Soyez le premier à attribuer une note !

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site.