massarate

مكناس

إختتامأشغال ورشات غفتحاص الجودة

 

 

أختثمت نهاية الأسبوع الماضي  بمقر أكاديمية جهة مكناس - تافيلالت بمكناس ورشات عمل خصصت لتقديم خلاصات عملية افتحاص الجودة التي تمت نهاية السنة الدراسية الماضية وذلك في إطار برنامج عمل مديرية الارتقاء بجودة المنظومة التربوية بوزارة التربية الوطنية للموسم الدراسي الحالي.

ويأتي تنظيم هذه الورشات ضمن البحث في مجال معايير ومواصفات الجودة في مجال التربية والتكوين ومناقشتها، كما يندرج في إطار البرنامج العام لعمل مديرية الارتقاء بجودة المنظومة التربوية الرامي إلى مواصلة أشغال مشروع إرساء النظام الوطني للجودة الذي تم الشروع فيه منذ الموسم الدراسي الماضي.

وتميزت أشغال هذه الورشة التي استمرت ثلاثة أيام ، وترأس أشغالها السيد محمد أضرضور مدير الأكاديمية ، ببلورة مخطط العمل للسنة الدراسية الحالية، وذلك تحت إشراف مدير الوحدة المركزية للارتقاء بجودة منظومة التربية والتكوين، بمعية فريق مركزي.

وقد استهدفت هذه الورشات التكوينية أعضاء الخلايا المحلية لإرساء نظام الجودة لمؤسسات التجريب التي تم اختيارها، ورؤساء هذه المؤسسات، ورؤساء جمعيات أولياء وآباء التلاميذ بها، وكذا أعضاء الخلايا الإقليمية والجهوية.

وضمن برنامج هذه الأيام التكوينية أبرز مدير الوحدة المركزية، في عرض له دور وأهمية عملية الإفتحاص في إرساء نظام الجودة بالمؤسسات بشكل عام، ومؤسسات التربية والتكوين بشكل خاص، كما تطرق إلى نتائج افتحاص الجودة وتحليلها مع تقديم الخلاصات الأساسية لعملية افتحاص الجودة بالنسبة لكل مؤسسة على حدة.

وشمل البرنامج ايضا تدقيق نتائج الافتحاص داخل الورشات بالنسبة لكل مؤسسة، بحضور أعضاء الخلية المحلية ومدير المؤسسة ورئيس جمعية أولياء وآباء التلاميذ فيما تمت المصادقة، بعد ذلك، على نتائج الافتحاص، وتوقيع ميثاق الجودة الخاص بمؤسسات عينة التجريب.

ومن جانب آخر استمع المشاركون إلى عرض حول مخطط العمل، حيث تم الانكباب على إنتاج مخططات العمل لإرساء نظام الجودة بالنسبة لكل مؤسسة تأهيلية من مؤسسات التجريب برسم الموسم الدراسي الحالي .

 

 

Aucune note. Soyez le premier à attribuer une note !

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.

×