massarate

الشارة الخضراة للمدارس الإيكلوجية بكلميم              


قرر 1300 أستاذ وأستاذة مقاطعة امتحانات الباكالوريا، سواء على مستوى الحراسة أو التصحيح، احتجاجا على اختلالات شابت مباراة دورة دجنبر 2010 الخاصة بالترقية.

مصادر "كفى بريس.كوم" كشفت أن هذه المبارة "عرفت الكثير من الارتجال وسوء التدبير"

يذكر أن المحتجين المهددين بمقاطعة امتحانات الباكالوريا هم من الحاصلين على شهادة الدكتوراه والذين يعملون مدرسين بالسلك الثانوي، أو ما يعرف بدكاترة التعليم المدرسي.

وفي هذا السياق صرح أحد المعنيين بالأمر ل"كفى بريس.كوم" أن الخروقات التي عرفتها المباراة "حرمت الكثيرين منا من حقهم في الترقي، وظهر أن من يستحق من بين الدكاترة المدرسين والعاملين بالمراكز التربوية الجهوية الترقي، لم يتمكن من تجاوز حيل الامتحان، بينما الدكاترة العاملون بالإدارة هم المستفيدون".

وأشارت مصادر"كفى بريس.كوم" بعض المستفذين منهم (خالدــ ف) الذي ليس سوى المفتش العام لكتابة الدولة في التعليم المدرسي، و قريب الوزيرة.

إلى ذلك يستدل الأساتذة الدكاترة على عدم رضاهم على الأجواء التي مرت فيها امتحانات الترقية هذه بخرق المادة 11 من قرار لوزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي رقم 1243.97 المنظم لهذا النوع من الامتحانات والتي تقول بالحرف: "تعلق داخل المؤسسة قائمة المترشحين المقبولين والمترشحين المقيدين في قائمة الانتظار" الشيء الذي لم يتم العمل به خاصة وأن عدد من كانوا على قائمة الانتظار 78 مترشحا. ويتساءلون لفائدة من تمرير هذه المناصب؟

 

 

 

 

Aucune note. Soyez le premier à attribuer une note !

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.