massarate

الإمتحانات الإشهادية ستجرى في المواعيد المقررة لها              


أكدت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي أن الامتحانات الإشهادية برسم السنة الدراسية 2010-2011 ستجرى وفق المواعيد المحددة في البلاغ الصادر عن الوزارة بتاريخ 13 ماي 2011، وذلك عكس الإشاعات الرائجة في بعض أوساط المترشحات والمترشحين.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الثلاثاء، أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للباكالوريا ستجرى أيام 21 و 22 و 23 يونيو 2011، في حين تجرى اختبارات الدورة الاستدراكية لهذا الامتحان أيام 18 و19 و20 يوليوز 2011.

 

وأضاف البلاغ أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي للسنة الأولى من سلك البكالوريا والامتحان الجهوي الخاص بالمترشحين الأحرار ستجرى يومي 24 و25 يونيو 2011، في حين ستجرى اختبارات الدورة الاستدراكية الخاصة بهذين الامتحانين يومي 11 و12 يوليوز 2011.

 

من جهة أخرى، ذكر المصدر ذاته أن اختبارات امتحان نيل شهادة السلك الإعدادي ستجرى ابتداء من 27 يونيو 2011، أما امتحان نيل شهادة الدروس الابتدائية فتجرى اختباراته ابتداء من 30 يونيو 2011.

 

وأشادت الوزارة بأجواء التعبئة التربوية التي تسود مختلف المؤسسات التعليمية، وانخراط نساء ورجال التعليم وجميع شركاء وفرقاء المدرسة المغربية في الجهود المبذولة من أجل الاستثمار الأنجع للزمن المدرسي المتبقي من السنة الدراسية، خدمة لمصلحة المتعلمين، داعية الجميع إلى العمل على توفير الأجواء الملائمة لتمكين المترشحات والمترشحين من اجتياز مختلف الاستحقاقات التربوية لهذه السنة في أحسن الظروف، وبفرص أكبر للنجاح.

Aucune note. Soyez le premier à attribuer une note !

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.

×