massarate

  المعتصمون يطالبون بإعفائها من مهامها والجمعية الوطنية لمديرات ومديري الابتدائي ترفض القرار

 

رضوان الحسني

خاض مجموعة من الأساتذة في مجموعة مدارس «أولاد بوعنان»، في إقليم سيدي بنور، اعتصاما مفتوحا داخل ساحة المؤسسة لمدة خمسة أيام، ابتداء من الثلاثاء 9 ماي الجاري، إلى غاية

يوم السبت، 14 منه. وقد هدد الأساتذة في الرسالة التي تم توجيهها إلى مدير الأكاديمية الجهوي لجهة دكالة -عبدة تحت غطاء المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم (ك. د. ش.) بنقل الاعتصام في المرحلة الثانية إلى مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة دكالة -عبدة ابتداء من يوم الاثنين، 16 ماي.

وقد جاء قرار اعتصام الأساتذة من أجل التعبير عن رفضهم قرار إحالة مديرة مجموعة مدارس «أولاد بوعنان» على المجلس التأديبي بسبب المشاكل التي كانت قد وقعت بينها وبين الأساتذة قبل أسابيع، والتي تخص التدبير والعلاقة بين الإدارة والأساتذة، حسب عريضة للأساتذة ورسائل فردية لبعضهم. وطالب الأساتذة، في رسالتهم التي توصلت «المساء» بنسخة منها، بإعمال القانون وسلك المساطر المعمول بها في مثل هذه الحالات. وحسب الرسالة الموجهة لمدير الأكاديمية من طرف النقابة الوطنية للتعليم (ك. د. ش.) -فرع سيدي بنور، فإن النقابة ترفض قرار إحالة مديرة «م. م. أولاد بوعنان» على المجلس التأديبي وتطالب بإعفائها من مهامها وكذلك للتنديد باستمرار المديرة في مضايقة الأساتذة العاملين في المؤسسة وسعيها إلى «الانتقام» منهم بطرقها الخاصة وبمؤازرة جهات -تقول الرسالة- إنها فوق القانون.

وبخصوص موعد عرض المديرة المذكورة على المجلس التأديبي، علمت «المساء» أنه تم تأجيله إلى يوم الجمعة المقبل، بعد أن كان مقررا يوم الجمعة، 13 ماي الجاري. وردا على قرار الدخول في الاعتصام، توصلت «المساء» بنسخة من رسالة موجهة من الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي في المغرب -فرع سيدي بنور إلى المديرين والمديرات تطلب منهم مؤازرة المديرة، التي من المنتظَر عرضُها على المجلس التأديبي، وإلى الدفاع عنها، بكل الطرق النضالية. كما علمت «المساء»، من مصادر جيدة الاطلاع، أن ملف عرض مديرة مجموعة مدارس «أولاد بوعنان» على المجلس التأديبي أثار حفيظة المديرين المنضوين تحت لواء الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي، حيث بلغ الأمر حد تهديدهم، خلال إحدى لقاءاتهم، باقتحام قاعة المجلس التأديبي يوم عرضها عليه... ويعتبر المديرون المساندون للمديرة أن وضعية مجموعة مدارس «أولاد بوعنان» لا تستدعي عرض مديرة المجموعة على المجلس التأديبي.

المساء التربوي

 

Aucune note. Soyez le premier à attribuer une note !

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.

×