massarate

 

افتتحت أمس الثلاثاء بالمضيق ورشة تكوينية حول برنامج "مدارس إيكولوجية" لفائدة 13 مدرسة ابتدائية تابعة لإقليم المضيق- الفنيدق. 

وتندرج هذه الورشة في إطار الأنشطة التي تشرف عليها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي تترأسها صاحبة السمو الأميرة للا حسناء ، وخاصة برنامج " مدارس إيكولوجية" ، الذي يعتبر أحد البرامج الرائدة التي تبنتها أزيد من 60 دولة في العالم.

 

وكان هذا البرنامج ،الذي تقوم مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بمراقبة تنفيذه، موضوع اتفاقية مع وزارة التربية الوطنية، حيث يتوقع إشراك 690 مدرسة على مدى ثلاث سنوات بميزانية تبلغ 4 ملايين درهم.

 

وأكد عامل إقليم المضيق الفنيدق السيد عبد المجيد الهنكاري، الذي ترأس افتتاح الورشة التكوينية، في كلمة بالمناسبة على أهمية تحسيس التلاميذ بقطاع البيئة، داعيا في الوقت نفسه المجتمع المدني للعمل بشكل أكبر وفعال في هذا المجال.

 

يشار إلى أن صاحبة السمو الأميرة للا حسناء كانت قد أطلقت عام 2006 مرحلة رائدة من البرنامج، تهم 8471 تلميذا يمثلون 17 مدرسة ابتدائية تابعة لتسع جهات.

 

Aucune note. Soyez le premier à attribuer une note !

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.

×