massarate

 

 

بــــيان 3

 

عقدت التنسيقية الوطنية لموظفي التعليم المرتبين في السلم التاسع المنضوية تحت لواء النقابات التعليمية الثلاث،الجامعة الوطنية للتعليمUMT،النقابة الوطنية للتعليم – FDT- والجامعة الوطنية لموظفي التعليم UNTM بالرباط اجتماعا لمدارسة ما آل إليه الملف المطلبي لهذه الفئة المظلومة حيث سجلت بأسى و أسف تجاهل الحكومة و الوزارة الوصية لمطالب النقابات الداعية لإنصاف هذه الفئة المهضومة الحقوق خصوصا وأن هناك من قضى أزيد من 3 عقود في التفاني و الإخلاص من أجل النهوض بقطاع التربية و التعليم على الرغم من العراقيل و الصعوبات التي وقفت حجرة عثرة في ترقية المصنفين على اختلاف مشاربهم كما سجلت اللجنة تجاهل الحكومة في إقرار ترقية استثنائية لتجاوز ما خلفه نظام الكوطة منذ2003 ,

 

وبعد نقاش مستفيض ومن أجل إسماع صوتنا فان اللجنة الوطنية للموظفين المرتبين في السلم التاسع المنضوية تحت النقابات المذكورة تؤكد على ما يلي :

 

التشبث بالمطالب المشروعة و العادلة لهذه الفئة المتمثلة في : 1

 

- ترقية استثنائية إلى السلم 10 تشمل جميع الموظفين الذين قضوا 6 سنوات في السلم التاسع مع 15 ســنة أقدمية عامة ، بأثر رجعي مالي و إداري من تاريخ استيفاء 6 سنوات في هذا السلم .

 

- ترقية استثنائية إلى السلم 10 تشمل جميع الموظفين المستوفين لشرط 10 سنوات في السلم 9 مع احتساب الأثر الرجعي المادي و الإداري انطلاقا من تاريخ استيفاء 10 سنوات في هذا السلم .

 

- حذف السلم 9 من نـظام الأجـور الخاص بموظفي التعليم بمختلف أسلاكه و ترقـية بقية الـمرتبين فــيه مباشرة إلى السلم 10

 

- الرفع من نسبة الحصيص إلى 33 في المائة مع تحديد سقف سنوات الترقي وجبر الضرر.

 

2 تقرر التنسيقية الوطنية،وبتنسيق مع النقابات الداعمة تسطير برنامج نضالي تصعيدي على الشكل التالي:

 

1- خوض إضراب وطني أيام 14 و 15 و16 أبريل 2011 مصحوبا باعتصام ممركز أمام مقر وزارة التربية الوطنية في اليوم الأول وفي اليوم الثاني أمام وزارة تحديث القطاعات العامة وذلك من الساعة 10 صباحا إلى الثالثة بعد الزوال.

 

2-خوض إضراب وطني أيام 26و 27و28 أبريل2011 مع اعتصام وطني ممركز أمام مقر وزارة التربية الوطنية في اليوم الثاني من الشاعة العاشرة صباحا إلى الثالثة بعد الزوال.

إن التنسيقية الوطنية لموظفي التعليم المرتبين في السلم 9 إذ تجدد تأكيدها النضال تحت لواء النقابات التعليمية الثلاث فإنها تجدد مطالبتها السيد الوزير الأول بالتدخل العاجل لوضع حد لمعاناتها وظروفها المزرية خصوصا وأنها ثابرت وضحت بكل ما لديها من أجل أبناء هذا الوطن،و تهيب بجميع المعنيين على ضرورة الانخراط المسؤول و الجاد في البرنامج النضالي المسطر والمعلن وكذا في كل الخطوات و المحطات النضالية التصعيدية وغير المسبوقة القادمة.

 

الرباط في 5 ابريل 2011

 

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم -                     النقابة الوطنية للتعليم(فدش) -                   الجامعة الوطنية للتعليم

 

 

Aucune note. Soyez le premier à attribuer une note !

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.