massarate

في إطار برنامج التعاون العبر حدودي إسبانيا-الحدود الخارجية، نظمت الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين (مالقا) بتعاون مع مؤسسة الباتول الزهياني و بلدية مالقا الملتقى التكويني الأول تحت شعار “التعايش و تربية الطفل على السلوك المدني”. 

الهدف من هذا الملتقى هو تحسيس التلاميذ بأهمية الانخراط الإيجابي في الحياة المدنية، و تزويدهم بمهارات و تقنيات التواصل مع الآخرين و كذا بآليات المشاركة المدنية و العمل الجماعي. 

استفاد من هذا الملتقى عدد من تلاميذ مؤسسة الباتول الزهياني الذين ثمنوا هذه التجربة النموذجية التي مكنتهم من التحصيل العلمي عن طريق منهجية عصرية تتجاوز العلاقة التقليدية بين الأستاذ و التلميذ من مرحلة الحفظ و التلقين إلى مرحلة المشاركة و المبادرة، حيث يصبح الأستاذ محاوراً و موجهاً، و التلميذ مشاركاً و مبادراً. 

هذا الملتقى التكويني يعتبر امتداداً للدورات التكوينية التي نظمتها الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين بمدينة مالقا الإسبانية لفائدة تلاميذ بعض المؤسسات التعليمية، و التي أسفرت عنها نتائج بيداغوجية متميزة، قررت نقل تجربتها لمؤسسات مدينة تطوان عن طريق مؤسسة الباتول الزهياني.

Aucune note. Soyez le premier à attribuer une note !

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.