massarate

رحلة التفوق 

` تنظم جمعية تدريس الرياضيات جهة دكالة عبدة (فرع آسفي)، من 4 إلى 11 أبريل 2011، رحلة إلى فرنسا لفائدة عشرين تلميذا من المتفوقين في مادة الرياضيات. 

وهيأ التلاميذ المستفيدون من هذه المبادرة التي سيزورون خلالها ثانوية "فالانتين لابي" برنامجا يتضمن أشرطة وثائقية للتعريف بمدينة آسفي تاريخيا واقتصاديا وسياحيا وعرضا حول الأنشطة التي يقومون بها بإعدادية صلاح الدين الأيوبي التي ينتمون إليها.

 

مــعــرض

` نظم المركز التربوي الجهوي محمد الخامس بأسفي، يوم الثلاثاء الماضي، معرضا حول موضوع "التراث المغربي حضارة وتنوع" شاركت فيه الطالبات والطلبة الأستاذة للفوج الدراسي الحالي. 

وأوضح حسن باعطوش مدير المركز أن هذه المبادرة تندرج في إطار أهداف برنامج التكوين المهني الرامي إلى تدعيم التنشيط الثقافي الوارد في البرنامج الاستعجالي. 

واشتمل هذا المعرض، الذي نظم بتنسيق مع شعبة الاجتماعيات، على أروقة تعكس عادات وتقاليد عدد من الأقاليم والجهات المغربية منها على الخصوص رواق الأقاليم الصحراوية في كل من كلميم السمارة، العيون الساقية الحمراء، الداخلة وادي الذهب، ورواق سوس ماسة درعة ورواق مراكش تانسيفت الحوز بالإضافة إلى مجموعة من الفضاءات السوسيو-ثقافية المميزة لكل جهة.

 

Aucune note. Soyez le premier à attribuer une note !

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.

×