massarate

أطلقت مجموعة "فيوليا البيئة - المغرب"، بشراكة مع الجمعية المغربية للشطار الصغار وجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض، من 22 مارس وإلى 6 يونيو من السنة الجارية، البرنامج البيداغوجي "الأقسام الزرقاء"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للماء.

وأوضح بلاغ لشركة "فيوليا البيئة - المغرب" أن هذه التظاهرة، التي تندرج في إطار برامجها التحسيسية الخاصة بالمحافظة على البيئة، تروم تحسيس أزيد من ثلاثة آلاف طفل، المتراوحة أعمارهم ما بين 9 و13 سنة والمنتمين إلى 45 مؤسسة تعليمية بالرباط وسلا والصخيرات وتمارة وطنجة وتطوان والمضيق والفنيدق، بأهمية المحافظة على الماء والبيئة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه التظاهرة، التي تنظم هذه السنة تحت شعار "دورة الماء ومساره بالمدينة"، ستمكن الأطفال من خلال تنظيم ورشات تربوية وتعليمية من اكتشاف دورة الماء ومساره في المدينة.

وستتضمن هذه التظاهرة خرجات بيداغوجية لفائدة الأطفال المشاركين تشمل زيارة مواقع ومنشآت الماء التابعة لشركتي "ريضال" و"أمانديس" يتم من خلالها الاطلاع على مختبر مراقبة جودة المياه والخزانات المائية ومحطات المعالجة القبلية للمياه العادمة.

كما يتضمن البرنامج دورات تكوينية لفائدة 90 مدرسا سيساهمون في تنشيط هذه التظاهرة، وكذا معرضا حول الماء.

يشار إلى أن البرنامج البيداغوجي "الأقسام الزرقاء"، الذي يروم تحسيس الأجيال الشابة بأهمية المحافظة على البيئة، انطلق منذ سنة 2002 بمبادرة من "فيوليا البيئة - المغرب" وبشراكة مع عدد من الفعاليات الجمعوية.

Aucune note. Soyez le premier à attribuer une note !

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.

×