massarate

 

 

في سيلق المطالبة بحقها المشروع في التوظيف، نظمت التنسيقية الموحدة للأطر العليا المعطلة التي تضم 9 مجموعات – المعرفة، الفرح، الوفاء الوطنية، التقدم، السبيل، الصحوة، أمل الشباب، الإصلاح، الأمين – يومه الجمعة الماضي على الساعة الثالثة بعد الزوال، وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر ولاية الرباط، ردا على ما تعرض له أطر هذه المجموعة من إقصاء وتهميش من طرف اللجنة المكلفة بالتوظيف الأطر العليا المعطلة.

وطالب المحتجون بتحقيق مطالبهم المشروعة والتي تتمثل حسب نص البيان الموزع على الرأي العام في الإدماج المباشر في سلك الوظيفة العمومية، على غرار ما قامت به الحكومة لفائدة المجموعات الأخرى في فاتح مارس 2011.

واعتبر المحتجون أن تماطل الإدارة في إيجاد حل شامل لتوظيف جميع الأطر العليا المعطلة، والانتقائية في اختيار مجموعات دون أخرى، هو إشارة خطيرة اتجاههم لا بد من التصدي لها والدفاع عن حقهم المشروع في التوظيف من خلال رفع العديد من الشعارات الداعية إلى تشغيل وإيجاد حل شامل للأطر العليا المعطلة.

وما ميز هذه الوقفة أنها غير مؤطرة من طرف أي تنظيم نقابي أو حزبي، فهي عبارة عن حركة احتجاجية مستمرة للأطر العليا المعطلة التي تعرضت للإقصاء والتهميش من طرف الحكومة.

وحدر المحتجون من خلال الشعارات التي رفعها، من سياسة التماطل والإقصاء التي تم نهجها تجاههم وما لذلك من آثار على الوضعية الاجتماعية لجلهم، مشددين على ضرورة إيجاد حل جذري لإشكالية توظيف جميع الأطر العليا المعطلة.

وقد شهدت الوقفة الاحتجاجية مشاركة ممثلي التنسقية الأولى للأطر العليا، والتنسقية الوطنية للأطر العليا المعطلة التان تعرضتا بدورهما للإقصاء.

وانفضت هذه الوقفة الاحتجاجية حوالي الساعة العاشرة مساءا، بعد أن تم اخبارنا من طرف السلطات في شخص (قائد ممتاز)انه قد تقرر برمجة لقاء مع اللجنة الثلاثية المكلفة بالتوظيف يوم الخميس 24 مارس الجاري بمقر ولاية الرباط سلا زمور زعير، لقاءا تأمل الأطر العليا المعطلة أن يكون لقاءا جديا ومسؤولا لإيجاد حل شامل لتوظيفهم، وليس للقيام بجرد تاريخي للحركة النضالية للأطر العليا بالمغرب من طرف مستشار الوزير الأول كما كان في لقاء 4 مارس.


Aucune note. Soyez le premier à attribuer une note !

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.

×