massarate

انطلقت اليوم الثلاثاء بجماعة بئر كندوز بإقليم أوسرد حملة تحسيسية وإعلامية حول اليوم العالمي للماء الذي اتخذ هذه السنة شعار "الماء من أجل المدن، الاستجابة للتحدي الحضري".

وتتضمن هذه المبادرة التي تنظمها على مدى يومين جمعية "ناس للتنمية المستدامة والتبادل الثقافي" سلسلة من الأنشطة تهم على الخصوص ندوات حول تأثير التنمية الحضرية على الموارد المائية، وأهمية تخليد اليوم العالمي للماء، إضافة إلى عرض شريط وثائقي حول الحفاظ على الماء وحملات تطهير بعض المواقع في الجماعة وسقي وغرس الأشجار. 

وستتميز هذه الحملة التي تنظم بتعاون مع عمالة أوسرد والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وجماعة بئر كندوز، أيضا، بتنظيم أنشطة فنية حول موضوع الماء موجهة للتلاميذ، فضلا عن عرض شريط وثائقي وتوزيع مطويات على السكان لتحسيسهم بأهداف الاحتفال باليوم العالمي للماء. 

وتروم هذه الأيام التحسيسية، حسب رئيس الجمعية المنظمة السيد محمد الشريف، إثارة الانتباه حول رهانات الحفاظ على الموارد المائية في ظل النمو الديمغرافي والتنمية الحضرية، مبرزا الدور المهم الذي يضطلع به المجتمع المدني في النهوض بقيم وممارسات الحفاظ على الماء والبيئة. 

وأوضح، في كلمة خلال انطلاق هذه الحملة، أن الحفاظ على الموارد المائية يأخذ بعدا خاصا في المناطق الصحراوية بسبب قلة التساقطات وعدم تجدد الموارد الجوفية، وهو ما يقتضي مضاعفة الجهود وضمان التدبير الجيد للموارد المائية المتوفرة بشكل يستجيب لحاجيات الساكنة المحلية ومواكبة التنمية السوسيو-اقتصادية المحلية.

 

Aucune note. Soyez le premier à attribuer une note !

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.

×