massarate

 

 

 في مداخلته في إجتماع المجلس الجهوي لشبكة جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات بالرباط  دعا السيد عبد الرحمان بليزيد، نائب وزارة التربية الوطنية بالرباط ممثلي المجلس   إلى أخذ المبادرة للقيام بحملات تحسيسية ضد التدخين والمخدرات بمؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي وبمحيطهما في إطار برنامج متوافق عليه سينطلق يوم 15 فبراير 2011 يشارك فيه النسيج الجمعوي وجمعيات الأمهات والآباء و مختصين من أطباء وأخصائيين في الميدان. 

كما دعا النائب في لقاء تواصلي جمعه بممثلي المكتب الإداري للشبكة يوم الثلاثاء 25 يناير 2011 ، إلى المزيد من الانخراط في الأنشطة الموازية التي تبرز حب الوطن وذلك بالاحتفاء بالأعياد والمناسبات الوطنية الخالدة وجعل التربية على المواطنة في مقدمة اهتمامات جمعيات الأمهات والآباء ونقلها للتلميذات والتلاميذ داخل المؤسسات التعليمية، معتبرا في نفس الوقت أن جمعيات الأمهات والآباء بمدينة الرباط شريك حقيقي إذ بلغت مساهماتها في تأهيل المؤسسات التعليمية والدعم الاجتماعي والتربوي أزيد من 3 مليون درهم برسم سنتي 2010-2009 و.2011-2010 

كما أبرز النائب أيضا أهمية تجديد مكاتب جمعيات الأمهات والآباء المنتهية صلاحيتها وفق الضوابط القانونية الجاري بها العمل وموافاة النيابة بملفاتها القانونية.

 

من جهته أكد الحسين المتوكل رئيس الشبكة على أنه يعلق آمالا كبيرة على هذا اللقاء لإعطاء دفعة ونفس جديدين للشبكة وكذلك يعتبره مناسبة لدعوة المسؤولين عن قطاع التعليم المدرسي للعمل يدا في يد مع الشبكة لإعادة الثقة للمدرسة العمومية وإعطاء دور جديد للمجتمع المدني والخروج بجمعيات الآباء من دورها التقليدي كمقاولة صغيرة تباشر أعمال الصيانة والترميم إلى ما هو تربوي واجتماعي. وقد استعرض مختلف الأنشطة التي قامت بها الشبكة خلال الموسم الدراسي 2010-2009 .

 

.

 

 

 

 

 

 

 

 

Aucune note. Soyez le premier à attribuer une note !

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.

×