massarate

                             لقاء تواصلي بالعيون للتحسيس بأهمية البحث التربوي                             

نظم اليوم السبت بمدينة العيون لقاء تواصلي مع فرق البحث الجهوية للتحسيس بأهمية البحث التربوي في إرساء الجودة على مستوى منظومة التربية والتكوين. 

ويندرج هذا اللقاء،الذي تنظمه الوحدة المركزية للبحث التربوي بوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي،في إطار تفعيل استراتيجية الوزارة في مجال النهوض بالبحث التربوي وتعزيز آليات التواصل الفعال بين الوحدة المركزية والفاعلين التربويين المنخرطين في البحث التربوي على المستوى الجهوي. 

ويهدف هذا اللقاء ،المنظم بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تحت شعار " جميعا من اجل مدرسة النجاح " إلى الوقوف على وضعية البحث التربوي وتدارس سبل تطويره من خلال برنامج عمل في مجال البحث التربوي وبرنامج آخر للمواكبة ستشرف عليه الوحدة المركزية للبحث التربوي . 

وأبرز مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين السيد عزيز نحية في كلمة بالمناسبة أن مجال البحث التربوي حظي بمكانة خاصة ضمن مشاريع المخطط الاستعحالي لاعطاء دفعة جديدة في عملية اصلاح منظومة التربية والتكوين. 

وأضاف أن مجال البحث التربوي يشكل دعامة أساسية لتطوير أداء منظومة التربية والتكوين وإرساء مختلف المقاربات التي تهدف الى إرساء الجودة على مستوى هذه المنظومة . 

وتم خلال هذا اللقاء القاء عرضين تناول الاول "خطة الوزارة في مجال البحث التربوي" فيما استعرض الثاني "مشروع الاطار التنظيمي للمختبرات الجهوية للبحث العلمي" . 

وستتواصل اشغال هذا اللقاء بتنظيم ورشتين الاولى حول "البرنامج الجهوي للبحث التربوي" والثانية حول "هيكلة المختبر الجهوي وفرق البحث التربوي ". 

وللاشارة فان فريق البحث التربوي يضم بين اعضائه بالاضافة الى المفتشين التربويين ،المؤطرين التربويين واساتذة مراكز تكوين الاطر التربوية واساتذة المؤسسات التعليمية واطر التوجيه والتخطيط التربوي والاطر الادارية .

 

 

Aucune note. Soyez le premier à attribuer une note !

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.

×