almassarate

 

السيدة العابدة تؤكد عزم وزارة التربية الوطنية إجراء مراجعة تدريجية للبرامج المدرسية خلال السنة الدراسية الحالية

 

 أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي السيدة لطيفة العابدة، اليوم الأربعاء، أن الوزارة تعتزم إجراء مراجعة تدريجية للبرامج المدرسية خلال السنة الدراسية الحالية تفعيلا لمقتضيات الميثاق الوطني للتربية والتكوين.

السيدة العابدة تؤكد عزم وزارة التربية الوطنية إجراء مراجعة تدريجية للبرامج المدرسية خلال السنة الدراسية الحالية

وأوضحت السيدة العابدة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش زيارة تفقدية، قامت بها اليوم لعدد من المؤسسات التربوية بعمالة سلا في إطار مواكبة أجواء الدخول المدرسي لموسم 2010-2011، أن الوزارة منكبة على تعبئة مختلف الشركاء والفاعلين من أجل إنجاح مشروع إصلاح المنظومة التربوية وتوفير الشروط الملائمة للارتقاء بجودة التربية والتكوين ضمن البرنامج الاستعجالي لمنظومة التربية والتكوين 2009-2012.

وذكرت السيدة العابدة، في هذا السياق، بالخطوات التي تم اتخاذها في إطار تفعيل البرنامج الاستعجالي في سنته الثانية، مشيرة إلى أن معالم هذا البرنامج اتضحت من حيث تحديد الأهداف والإجراءات العملية لتنفيذه.

وأبرزت أن من بين الإجراءات التي تم القيام بها، تأهيل المؤسسات التربوية وتوسيع العرض التربوي وتقديم الدعم الاجتماعي للفئات المعوزة من أجل مواجهة المعيقات السوسيو-اقتصادية والعمل على ضمان تكافؤ الفرص بالنسبة لجميع التلاميذ.

وقامت كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي، رفقة عامل عمالة سلا السيد العلمي الزبادي ومديرة الأكاديمية الجهوية لجهة الرباط-سلا-زمور-زعير السيدة التيجانية فرتات، والمنتخبين المحليين وعدد من الأطر التربوية، بتفقد عدد من المؤسسات التربوية بسلا من بينها مدرسة العلامة علي عواد ومدرسة 11 يناير ومجموعة مدارس سيدي احميدة وثانوية الفقيه التطواني.

كما أشرفت على توزيع اللوازم المدرسية على عدد من التلاميذ المستفيدين من مبادرة "مليون محفظة" بعدد من مؤسسات التعليم الابتدائي والإعدادي.

و م ع

Aucune note. Soyez le premier à attribuer une note !

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site.

×